-->

«العدو بالأيدي» مجموعة قصصية جديدة لناصر الجاسم



«العدو بالأيدي» مجموعة قصصية جديدة لناصر الجاسم




الدمام: «الشرق الأوسط»
صدرت مؤخرا المجموعة القصصية (العدو بالأيدي) للقاص والروائي السعودي ناصر سالم الجاسم عن النادي الأدبي الثقافي بالحدود الشمالية بالتعاون مع دار الانتشار العربي.
واحتوت المجموعة على ست عشرة قصة قصيرة هي: «عيون الإثم»، و«يقظة ذاكرة»، و«عفن الأحلام»، و«العدو بالأيدي» (التي تحمل اسم المجموعة)، وقصة «أفون التضحية»، و«الصلصال»، و«المشي دون حذاء»، و«بنات أوى»، و«الصفير»، و«مراء الضحى»، و«الهملاج»، و«العش»، و«الجيف تنشر النعي»، و«أحلام الموتى»، و«عواء الجان»، و«الآلام ترقص».
وقد نشرت بعض القصص في الصحافة الأدبية المحلية والعربية فيما لم تنشر بعض قصص المجموعة للمرة الأولى.
تقع المجموعة في 65 صفحة من الحجم المتوسط، وبها يكون الجاسم قد أصدر مجموعته القصصية الرابعة بعد صدور مجموعاته القصصية الثلاث الأول «النوم في الماء»، و«العبور»، و«الموت في المدينة».
وقد تميزت المجموعة بأسلوبها اللغوي الرصين، وغنى مفرداتها الموحية، وتدفقها الحكائي المدهش الذي رسم دواخل شخصياتها بدقة وبلغة مكثفة، مع اهتمام واضح من الكاتب بالمضامين الاجتماعية الكبرى التي تنتمي لها بيئة الشخصيات.
ولناصر الجاسم القاص والروائي ثلاث روايات أيضاً هي «الغصن اليتيم» و«الجنين الميت»، و«العاصفة الثانية»، وكتاب نقدي واحد هو «صورة البطل في روايات إبراهيم الناصر الحميدان».
الثلاثاء - 06 نوفمبر 2018 مـ - رقم العدد [ 14588]

TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

I am happy to read your opinion or suggestions

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *